هل التدريب مرتين في اليوم الواحد جيد ام سيئ ؟ للاعبي كرة القدم خاصة !! مدونة تعلم كرة القدم بسهولة مجانا
بقلم : Unknown mercredi 16 octobre 2013
السلام عليكم

هل التدريب مرتين في اليوم مفيد أم لا؟ هل هو سيئ للاعبي كرة القدم ام لا ؟
هذا السؤال يتم طرحه كثيرا من عشاق اللياقة البدنية وتدريبات العضلات وتخسيس الوزن، هل استطيع أن اتدرب مرتين يوميا أم انه فيه خطورة؟ ولكن الجابة هنا لن تكون على الخطورة لأن كل شيء جائز في عالم الرياضة وحسب الطاقات والقدرات الشخصية، ولكن التدريب مرتين شائع جدا بين الرياضيين الذين يعشقون اللياقة البدنية، فهو له فوائد كثيرة منها زيادة سرعة الانقباض العضلي والتحمل وتزيد من ارتفاع مستوى اللياقة عامة.

مضاعفة زيادة التمثيل الغذائي: في خلال الممارسة الرياضية فالجسم يقوم بحرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أسرع، ويحدث هذا بعد التدريب الرياضي ايضا وممارسة الرياضة مرتين في اليوم بعني زيادة معدل الحرق إلى الضعف تقريبا، معنى انه لو تم فصل التدريب على مرتين يوميا فإنك تستطيع حرق مزيدا من السعرات الحرارية والتي تحرقها لتخسيس الوزن وتقوية العضلات لو التدريب مرة واحدة.

قصر مدة التدريب: من خلال قصر مدة التدريب فإنك تكسر نمط التدريب بعنصر الوقت دون الحاجة للقلق ناحية قدرتك على استكمال التدريب أم لا، لذا فيمكنك زيادة الكثافة التدريبية لأنك على علم بالعودة مرة أخرى خلال اليوم وهذا يحقق مكاسب كثيرة في تضخيم العضلات.

ولكن هناك بعض الأضرار التي تواجه الجسم بعد التدريب البدني عالي الشدة مرتين يوميا، فالعبء يكون كبيرا جدا على الجهاز العصبي المركزي والجهاز العضلي، فلو زاد التدريب لبعض الرياضيين الغير متمرسين ببرنامج واضح ومعتادين على ذلك عن 45 دقيقة في كل مرة تكون النتائج غير مرضية، فيزداد افراز هرمون التوتر في الجسم بالإضافة إلى ان الجسم يحتفظ بالدهون الغير مرغوب فيها أحيانا ويكون هناك تحطم للأنسجة العضلية أكثر من اللازم.

دائما حاول تقسيم التدريب بين البدني وحمل الأثقال، فمثلا لو تقوم بتدريب اثنين من العضلات في وقتين مختلفين من اليوم فهنا تدخل في خطورة التدريب الزائد (مرض)، ولكن هناك طريقة لتفادي ذلك بتدريب عضلتين متضادتين فمثلا تدريب عضلة في الجزء العلوي من الجسم في الصباح ثم العكس في المساء فعلى أو تدريب الصدر في الصباح ثم العضلات الظهر في المساء، فلا تحاول العمل على عضلات تم استخدامها في الصباح أثناء تدريبات الليل.

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه
Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

مرحبآ بك في مدونة تعلم كرة القدم مجانا

Donate!

زوار المدونة ابتداءا من سبتمبر 2014

Translate To Your Language

ترتيب مدونة تعلم كرة القدم بسهولة عآلميآ

مواضيع أكثر زيارة

آخر تعليقات بــ مدونة تعلم كرة القدم مجانا

التبادل اعلاني

المتواجدين الأن

Archives du blog

Fourni par Blogger.
جميع الحقوق محفوظة لـــ مدونة تعلم كرة القدم مجانا نقل بدون تصريح ممنوع © 2013 | ،

- Learn Football Soccer Easily ~ تعلم كرة القدم بسهولة - اتصل بنا - سياسة الخصوصية